منتدى مؤسسة جبلي

منتدى تعليمي و ترفيهي


    كاسياس :" هذا العام نحن قد وضعنا الأسس لكسر هيمنة برشلونة " [مقابلة]

    شاطر
    avatar
    Wael
    المدير
    المدير

    عدد المساهمات : 476
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 07/05/2011
    العمر : 20
    الموقع : كرة الأرضية

    كاسياس :" هذا العام نحن قد وضعنا الأسس لكسر هيمنة برشلونة " [مقابلة]

    مُساهمة  Wael في 2011-05-20, 14:07

    [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

    تحدث كابتن ريال مدريد ايكر كاسياس في مقابله اجريت معه من قبل صحيفة ماركا اليوم لتقييم موسم سينتهي بعد مباراة واحده وكان كاسياس مقتنع أن المشروع سوف يحقق الكثير لـ مورينيو الموسم المقبل وانه موسم رائع . وقال انه حريص على إثبات أن هذا الحديث واضاف "نريد أن نبدأ من جديد" ، كما يقول. عندما يتحدث عن الكلاسيكيات فانها على مضض ، ولكن من دون تنميق الكلمات : "مع تشابي لا يتكلم منذ شهر ونصف".

    ما هو أسوأ وأفضل من هذا الموسم؟

    أفضل شيء هو أنه نمت الثقة في الفريق وكان الجميع في الفريق يتعاون مع الشباب وهذه السنة الأولى لاتخاذ هذه الخطوه والحصول على شيء كبير وحتى أقل من وسائل الإعلام ولقد فزنا امام برشلونة في نهائي والقضاء على اتلتيكو واشبيلية ، وأعتقد أن تكون التوقعات جيده جدا وقد قام الفريق بلأعطاء وجها جديدا في الدوري وانتهينا الثاني ودوري ابطال اوروبا ريال مدريد كان في الدور نصف النهائي وتمكنا ان نكون احد المراكز الاربعة الاولى في أوروبا. وكان أسوأ شيء قد قيل للأفضل أو للأسوأ بالنسبه للكلاسيكيات الأربعة. ويبدو أن هناك الناس الذين كانوا جاهزين وفي ايديهم السكين .

    لا أعتقد كان هناك الكثير من الضغط والتوتر؟

    نعم ، ولكن لأن وسائل الإعلام كان لديها أكثر وأكثر وأكثر وسيلة. كلما يتحدث الناس أكثر ، وإعطاء مزيد من الرأي ، وإذا كانت تلبية أربعة الكلاسيكية في 20 يوما ، ثم تخيل ما يعطي في الكلام. ويتم كل ذلك ، ونحن من جانبنا ، سنظل نبحث في المستقبل. لا حاجة لمزيد من التفكير حول هذا ، ونعم سوف نبدء التخطيط للموسم الجديد ويكون واضحا أن علينا القيام بعمل أفضل.

    ما هو الفرق بين ريال مدريد وبرشلونة لخسارة الدوري؟

    من الصعب القول ماهو الفرق . ولكن كان موسم طويل ونحن خسرنا العديد من النقاط ، وخصوصا ضد الفرق التي بدت أكثر معقولة. انه مضحك ، ولكن الفرق الـ 10 التي هي فوق نحن لم نخسر مباراة واحده ضدها ، إلا مع برشلونة خسرنا هناك وتعادلنا في سانتياغو برنابيو.

    ما هي أسباب هذه الخسائر الغير متوقعة؟

    حسنا ، أنا لا أعرف. في بعض المباريات كنا نستحق أكثر مما حققناه ، كما ضد سبورتينغ في البرنابيو أيضا ضد سرقسطة في ريازور اليوم كنا محظوظين مع هذه المباراة وتعادلنا في المباراة الاولى امام مايوركا في الدوري... وهذا هو ما يجب أن يكون ونتذكر ذلك حتى لانخسر ويمكنك أيضا ان تنظر الى المباريات الاخرى التي فزنا فيها وحيث أننا لا نستحق ذلك.

    هل وضعت الأساس لكسر هيمنة برشلونة؟

    أعتقد ذلك. ونحن نتطلع الى بداية الموسم المقبل لأنه تم ترك الناس في لعبة مع طعم سيئ في فمي.

    هل كان يفضل أن هذه الكلاسيكيات ألاربعة ان لاتكون قريبة من بعضها البعض؟

    نعم ، ربما. لكن صحيح أن هذا لا يحدث مرة أخرى حتى في آخر مائة سنة. لقد قيل الكثير عن الكلاسيكيات. وتحدث عن مدريد وبرشلونة في الدور قبل النهائي ، ونحن عندما كنا لانزال في مواجهة شاختار وتوتنهام على التوالي.

    بالنسبه لـ ريال مدريد هو علامة تجارية عالمية. هل من الطبيعي أن الفريق أكبر شركة في العالم الذهاب إلى التفسيرات التي ليس لديها أي علاقة مع كرة القدم ...؟

    أعتقد أنه عندما تتحدث عن هكذا نادي ان يتم بلباقة. وعندما مدرب يخطو خطوة إلى الأمام ويقول كل شيء لأنه يعتقد ويعرف أنه يستطيع أن يقول ذلك . لا أحد يريد الذهاب إلى إشراك ريال مدريد في نزاع مع تأثير عالمي. هذا الدرع هو ثقيل جدا ، وإذا كنت أقول شيء في أي وقت مضى فاننا نجلس وراء هذه المؤسسة برمتها وليس فقط البرتغالي جوزيه مورينيو.

    هل تشعرون بأنكم مضطهدون من قبل الاتحاد الاوروبي ؟

    انا قلت. وقد شاهد الجميع الصور وإذا الاتحاد الاوروبي يقول خلاف ذلك ، لأن ما أقوله شيئا آخر. وسوف يكون أمرا سيئا إذا كان الاعب يقول شيئا آخر لعدم معاقبته هو وأنا لا أطلب أي شيء لـ صديق لي ، وكذلك هو صديقي ، ولكن هناك بعض الصور وهؤلاء الذين يزعمون أنه لم يقول [ القرد ] ، اعتقد انه أعمى. وانا لم اكون مخطئا ، وأنا أعترف اليوم في مباراة برشلونة أضع يدي عدة مرات في الوجه وأعترف بأنني كنت على خطأ. لقد كانت لحظة من الدفء لأنك تلعب الكثير. وهي مباراة برشلونه وريال مدريد والمرور الى النهائي وهناك نقطه واحده اقولها لكم أنا لا أعرف ما اذا كان مارسيلو قال شيئا الى بوسكيتس من قبل ، ولكن جميع الكاميرات التقطت سيرجيو. لذلك أنا أقول أنا لا أفهم.

    هل كسر أي شيء بينكم وبأن ما يحدث على ارض الملعب يبقى هناك؟

    بطريقة أو بأخرى كان هناك خطأ من قبل الصحافة. فمن رأيي. الانسحاب من مدريد في الاتحاد الاوروبي لأن كل شيء يتحدث عن ذلك ويقال كل شيء ، عن التعليق... ما أقوله هو أنه المهووسين في وسائل الإعلام بأن هناك أربع الكلاسيكيات في 20 يوما. لكنني لا اقول ان لديك كل المسؤولية. شخصيا ، أنا عند الانتهاء من هذه الألعاب لم يبقى هناك شيء في انوفنا.

    كان العناق الأولى في جنوب أفريقيا مع بوسكيتس. هل يدهشك ذلك أنه هو الذي قام في هذه الفوضى؟

    العلاقه كبيرة جنبا إلى جنب مع بوسكيتس. حقا. إنه رجل ممتاز وأنا لا أستطيع أن أقول أي شيء سيئ عنه. ولكن ضمن هذا المجال وهناك اوقات يكون واحد حار لأننا نلعب الكثير. وانه يدافع عن برشلونة وانا عن ريال مدريد . وهناك نقطه واحده هو كان فيها على خطأ ، ولا شيء غير ذلك ونحن لا يمكن الالتفاف حول ذلك .

    هل أستطيع ان اقول انكم مستاؤون من اختيار كل ما حدث؟

    الآن لا مزيد من الحديث عن الفرق التي تكافح من أجل تفادي الهبوط. وعند الانتهاء من دوري ابطال اوروبا ، وقضاء اليوم ، سيتم نسيان العلاقة مع الكلاسيكيات. كنت مع فيلا في حديث ونفهم أن يسأل عن الاختيار لأن الجميع ينظر إليه لمدة 20 يوما كما لو كنا في حرب مستمرة.

    هل تشافي كان المفتاح لاستعادة الحياة الطبيعية ؟

    أنا لم أتحدث الى كزافييه في الشهر والنصف الماضية. ولا أعتقد أنه يأخذ هذا الاجتماع. وإنني مقتنع بأن في الوقت المناسب سنصل الى التحديد ، ونحن نبدأ في رؤية مايقول ... لي ما يقلقني هو أن يتخذ استنتاج خاطئ من كثير من الحوادث فنعتبر أن ركلة اربيلوا الى فيلا يعني ان هناك صراع. لذلك أنا أقول إن شيئا لم يحدث وهذا كله من الصحافة. وسوف يكون على بينة من الامر وكيف أنهم راموس وبيكيه لم يحدث أي شيء. وهذا ليس جيدا. وإنني مقتنع بانه سيعود كل شيء ، وانه لا شيء يحدث.

    هل لا تزال تبقي في المباراة النهائية من دوري الابطال الذهاب مع كرة القدم الجميله ؟

    نعم ، هذا هو رأيي. ما أريده هو أن الفريقين الذين وصلوا الى النهائي يقومون بتقديم مباراة جيدة ، مباراة نظيفة ، لا الى الاشياء السيئة ويجب ان يتمتع الجميع. اذا فاز برشلونه سأكون سعيدا لتشابي ... وللجماهير وأنا أعلم اننا سوف نرى نهائي جيدا ويتمتع به الجميع .

    لماذا لم تلعبو في مجالات هامة مثل سان ماميس ، فالنسيا ، وفياريال سانشيز بيزخوان عندما لاقيتم برشلونة ؟

    اعتقد انه كان هناك مشكلة ثقة. كان لدينا هذا الموسم كان هناك الكثير من الاعبين الجدد وانعكس ذلك في المباراة الاولى ضد برشلونة في ملعب نو كامب عندما خسرنا خمسة. ربما ليس هناك أي عذر. وكان برشلونه قدم مباراة رهيبة. ولكن في النصف الثاني من الموسم نحن قد تحسنا كثيرا وأود أن تفعل تحليلا جيدا لأننا لعبنا أربع الكلاسيكيات ولم نخسر سوى واحد فقط بعد التعادل مرتين. صحيح أننا خسرنا المباراة ألاجمل وهي في دوري ابطال اوروبا ، ولكن من الصحيح أيضا أننا اتخذنا خطوة إلى الأمام. والموسم القادم سيكون أكثر إثارة ، ونحن نعرف ان الدوري ليس فقط بين ريال مدريد وبرشلونة وهناك مواجهة ريال بيتيس ، وسبورتينغ... حيث ان الفرق الاخرى هي من تقرر الدوري.

    هل فزتم في الثقة للعب واحد على واحد في الموسم المقبل امام برشلونة؟

    نحن لعبنا دائما واحد على واحد ، ما يحدث هو أننا لعبنا مع أسلوبنا ، للأفضل أو للأسوأ.

    ولكن في نهائي الكأس لعبتم أكثر تطورا.

    نعم ، ولكن من الصحيح أيضا أنه كان النهائي لعبنا مباراة واحده ولقد أظهرنا أن الـ 5-0 كان مجرد حادث. نتمنى ان يكون السوبر وسوف نرى مرة أخرى ريال مدريد الجيد .

    الآن نتحدث كثيرا أن النادي يلعب كرة قدم جيدة للغاية والفريق كان في أعلى الدرجات ولكن الفريق لم يحصل سوى على لقب هداف؟

    ما تحدثنا عنه هو أنه لا يمكننا الآن مؤهلا للحصول على اللقب من جديد ، وسيكون لطيفا لتسجيل الاهداف ومساعدة كريستيانو للحصول على العديد من الاهداف . ونحن نريد ان يحصل لاعب من ريال مدريد على الهداف والحذاء الذهبي .
    [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
    [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
    avatar
    faiza
    المديرة
    المديرة

    عدد المساهمات : 385
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 28/04/2011
    العمر : 19
    الموقع : mosta-27.ahlamountada.net

    رد: كاسياس :" هذا العام نحن قد وضعنا الأسس لكسر هيمنة برشلونة " [مقابلة]

    مُساهمة  faiza في 2011-05-30, 19:29

    شكرااا

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-11-24, 01:08