منتدى مؤسسة جبلي

منتدى تعليمي و ترفيهي


    الصحافة العالمية تشيد ببرشلونة

    شاطر
    avatar
    faiza
    المديرة
    المديرة

    عدد المساهمات : 385
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 28/04/2011
    العمر : 19
    الموقع : mosta-27.ahlamountada.net

    الصحافة العالمية تشيد ببرشلونة

    مُساهمة  faiza في 2011-05-31, 14:01

    نال فريق برشلونة اشادة الصحف العالمية بعد التأهل لنهائي دوري ابطال اوروبا على حساب ريال مدريد.


    وفتحت عودة برشلونة لملعب ويمبلي بعد 19 عاماً صفحات وسائل الاعلام العالمية للاشادة ببرشلونة بينما نال نجوم بأعينهم الاشادة امثال: ايريك ابيدال وبيب جوارديولا وليونيل ميسي وبيدرو رودريجيز، فنال اسلوب اللعب الكتالوني اشادة الصحف الفرنسية بينما تحدثت "لا جازيتا ديلو سبورت" الايطالية عن مساهمة الفريق ككل في التأهل وعن أن النهائي سيكون تكرار للقاء 2009 ضد مانشستر يونايتد.


    ابيدال البطل


    من جانبها قالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية "اللعبة فازت" ومعها صورة لسباق على الكرة بين ميسي وكاكا ومعها عنوان "لم تكن هناك معجزة"، في اشارة لاحتمال فوز ريال مدريد 3-1 وتأهله على حساب البارسا وهو ما لم يحدث بينما تحدثت صحيفة "لا بيرسيان" عن عودة ايريك ابيدال والتشجيع الكبير الذي ناله.


    الاعصار الكامل


    في بريطانيا جاء العنوان "الاعصار الكامل" في اشارة إلى أن الاحوال الجوية السيئة لم توقف جماهير برشلونة عن دعم الفريق فتواجد في المباراة 95.701 مشجع، اما "ديلي ميرور" فكتبت "الطريق إلى ويمبلي، وقالت "جارديان : "برشلونة يمنع ريال مدريد من الاقتراب من النهائي".


    وقالت "ذا صن" محذرة السير اليكس فيرجسون على لسان البارسا "نحن قادمين لك يا مان يونايتد"، حيث بدت الصحف الانجليزية واثقة من قدرة فريقها على التأهل لنهائي ويمبلي، مؤكدة في الوقت نفسه أن خطورة البارسا ليست متوقفة على ميسي بل انييستا وفيا ايضاً.


    المقارنة بسانتوس وبيليه


    من جانبها ركزت الصحف الارجنتينية على ليونيل ميسي فقالت "كلارين" : "ميسي يبحث عن الأكثر"، بينما قالت صحيفة "اوليه" الرياضية: "لم يسجل لكنه كان قريباً"، متطرقة لحديث بيب جوارديولا عن مقارنة ميسي ببيليه، بينما تحدثت "اكسنيهوا" عن تأهل البارسا لثاني نهائي في 3 سنوات.


    لا مكان للمعجزات


    وعن الصحف الروسية فقالت صحيفة "سبورت اكسبريس" : "تمريرة سحرية"، مشيرة لتمريرة انييستا لبيدرو رودريجيز في الدقيقة 54 ليسجل هدف التأهل، اما "جازيتا دوت ار يو" : "لا مكان للمعجزات"، مضيفة أن الريال افتقد القوة على المرمى".

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-12-15, 01:47